الأحد, 4 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 21 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

إيطاليا تنقذ 1800 مهاجر من البحر وتعثر على 5 جثث

إيطاليا تنقذ 1800 مهاجر من البحر وتعثر على 5 جثث
المملكة اليوم - بدر القحطاني
أعلن خفر السواحل الإيطالي، اليوم الأحد، أن نحو 1800 مهاجر أنقِذوا من سبعة قوارب مكتظة أمس السبت، بينما عُثر على خمس جثث في قارب مطاطي كبير كان يقل 212 شخصا آخرين.
وأوضحت متحدثة باسم خفر السواحل أنه تم العثور على الجثث خلال عملية الإنقاذ، مضيفة أن سبب الوفاة لم يُعرف بعد.
ويُعتقد أن 3500 من المهاجرين واللاجئين لقوا حتفهم في البحر المتوسط العام الماضي وأن قرابة 2000 قُتلوا حتى الآن هذا العام. ويهرب كثيرون من الفقر والعنف في الشرق الأوسط وإفريقيا بحراً نحو أوروبا.
وفي هذا السياق، قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنه على الرغم من أنه لم تتوفر بعد تفاصيل عن جنسيات من أنقِذوا أمس السبت، فإن ربع من وصلوا هذا العام جاءوا من إريتريا تليها نيجيريا ثم الصومال والسودان وسوريا.

وتقول المفوضية إن نحو 90 ألف مهاجر وصلوا إيطاليا عبر البحر حتى الآن هذا العام، والتي كانت قد استقبلت 170 ألف مهاجر في 2014. ويتطلع كثير من الوافدين الجدد إلى الانتقال سريعا إلى دول شمال أوروبا الأغنى، بما في ذلك بريطانيا عبر ميناء كاليه الفرنسي.