الأحد, 1 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2017 ميلاديا

إيران تهاجم الإمارات

إيران تهاجم الإمارات

اتهمت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، سلطات دولة الإمارات في القيام بالعديد من “المؤامرات التخريبية”، داعية أبو ظبي إلى الكف عن ممارسة مثل هذه “السياسات المدمرة”.
وفي رده على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي ذكر فيها أن إيران تقوم بدور مزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الأربعاء، إن مثل هذه الادعاءات “غير صحيحة وغير بناءة وقائمة على الأوهام”، معتبرا أن “سياسات أبو ظبي تخريبية وغير بناءة وتؤجج التوتر في المنطقة”.
وأعرب قاسمي، في مؤتمر صحفي، حسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، عن أسفه لأن “أبو ظبي ارتكبت خلال السنوات الأخيرة العديد من المغامرات، التي تخطت بها إمكانياتها الحقيقية، وأثارت مشاكل كثيرة في المنطقة”.
وأشار قاسمي إلى مشاركة الإمارات “في الحرب والقتل الظالم، ومحاولة احتلال قسم من اليمن، والتدخل في ليبيا، وتحريض بعض دول المنطقة لفرض حصار وحظر على دول أخرى”، مضيفا في هذا السياق أن السلطات الإماراتية يجب عليها “أن تتوقف عن ممارسة مثل هذه السياسات المدمرة وعديمة الجدوى والمحرضة”.
وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله آل نهيان قد دعا، أمس الثلاثاء، كلا من إيران وتركيا لإنهاء ما وصفه بـ”الأعمال الاستعمارية” في سوريا.
وقال آل ثاني، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في أبو ظبي، إن جزء من الحل في سوريا يتمثل في “خروج أطراف تحاول أن تقلل من سيادة الدولة السورية، وهنا يمكن أن أتحدث بوضوح عن إيران وتركيا”.