الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إغلاق مجمع طبي في الخرج بسبب وجود عدد من المخالفات القادة الكشفيون يزورون عين خسارة كتابات العدل تودع ماضيها الورقي وتبدأ حاضرها الرقمي بإعادة نشره تغريدات لـ الأمير خالد بن سلمان .. صلاح خاشقجي يقطع الطريق على مستغلي مقتل والده مدير جامعة القصيم يدشن “مشروع توظيف نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard في الدراسات العليا” المراكز الاولى لأشبال تعليم جدة في منافسات التميز الكشفي بجدة مدير شرطة تبوك : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين مدير صحة تبوك : لقاءات القيادة مع أبناء الوطن تعزيز للتلاحم الأمير سعود بن نايف يفتتح اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية وكيل إمارة القصيم يفتتح الحلقة التطبيقية “إدارة المعرفة” لمسؤولي الإمارة ومدراء القطاعات الحكومية 168 كشفياً يمثلون 28 إدارة تعليمية في رسل السلام بالأحساء أمام خادم الحرمين.. السفراء المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة يؤدون القسم

إلى أين تتجه أسعار الذهب؟

إلى أين تتجه أسعار الذهب؟

تشهد أسعار الذهب تراجعا ملفتا منذ أبريل ليتداول بأسعار أقل من 1200 دولارا للأوقية في الفترة الأخيرة.
وحسب موقع ” cnn” أرجع محللون هذا التراجع إلى عدة أسباب أهمها رفع الفائدة الأمريكية وقوة الدولار بالإضافة إلى تراجع الطلب على الذهب. متوقعين أن يواصل الذهب الانخفاض خاصة إذا رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الفائدة على الدولار في سبتمبر المقبل.
وتابع ” الموقع” سجل الذهب أدنى مستوى له في أكثر من عام ونصف وضعف الطلب على المعدن النفيس مشيرا إلى أنه من المتوقع استمرار تراجع أسعار الذهب حتى نهاية العام الحالي قبل أن يصعد مطلع 2019 مع موسم زواج الهنود .
وأوضح ” الموقع” أن من أهم العوامل التي تؤثر على سعر الذهب: الدورة الاقتصادية فعادة ما يرتفع الذهب بداية العام الجديد , ومشتريات الهنود الذين يمثلون أكثر من ربع المستهلكين وتحركات الدولار الأمريكي الذي يزداد قوة مع رفع الفائدة ” .