الاثنين, 15 صفر 1441 هجريا, الموافق 14 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

اكتتاب أرامكو.. توقعات بإقبال يفوق المشاركة في طرح «الأهلي» 90 % من المسار «المؤقت» لقطار الحرمين أنجزت ‏⁧‫#المدينة‬⁩: التحقيق مع 4 أشخاص اعتدوا على فرقة إسعافية الوزير الجبير يلتقي عدداً من الصحفيين في أبرز وسائل الإعلام الروسية انطلاق منتدى صناعة الترفيه «Joy Forum19» بالرياض انخفاض الراتب قد يسبب أمراض القلب والسكتات الدماغية يتوقع عالم الفلك السويسري ديدييه كيلو الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء أن تكتشف حياة خارج كوكب الأرض خلال ١٠٠ عام. ويتنبأ العالم السويسري، الذي ساهم في اكتشاف نحو ٤ آلاف كوكب، وتحمل عشرات الأجرام السماوية اسمه، أن ينجح البشر في اكتشاف كائنات غريبة في الفضاء خلال ٣٠ عاما ! والاعتقاد بوجود حياة غريبة في كواكب أخرى ليس جديدا، فهناك علماء متيقنون من وجود كواكب أخرى تحمل نفس المقومات التي أنتجت الحياة في الأرض، كما أن الالتقاء بكائنات فضائية مسألة وقت ! في الحقيقة الاعتقاد بوجود مخلوقات تعيش على كواكب أخرى لم يعد خيالا، فوكالة الفضاء ناسا تتوقع تقديم أدلة قاطعة على وجود الكائنات الفضائية قبل ٢٠٢٥م، كما أن الكثير من العلماء يؤكدون وجود كواكب أخرى تحمل خصائص كوكب الأرض من بين ٤٠ مليار كوكب يحتويها درب التبانة، كما أن كثيرا من البشر العاديين يؤمنون بأنهم ليسوا وحيدين في هذا العالم الفضائي، فأكثر من نصف الألمان يعتقدون بوجود كائنات فضائية لا يمكن التواصل معها بسبب المسافة البعيدة ! وفي عام ١٩٧٤م جرت أول محاولة للاتصال بالكائنات الفضائية عندما تم إرسال بث «أريسيبو» التي حملت تعريفا بالإنسان والأرض، لكن علماء آخرين رأوا في محاولة التواصل مع كائنات فضائية غريبة بأنها مجازفة خطيرة، فلا شيء يضمن عواقب مثل هذا الاتصال مع مخلوقات مجهولة وضمان عدم عدائيتها ! لكن السؤال الذي يطرح نفسه مع تسابق البشر على تدمير حياة كوكبهم، هل ستصمد الأرض ١٠٠ عام حتى يجري الاتصال الأول بالمخلوقات الفضائية ؟! مهرجان “شتاء طنطورة 2019” يعلن فتح شراء التذاكر وعروض عالمية وفعاليات مميزة بانتظار الزوار وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل السفير الصيني لدى المملكة، ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. ‏⁧‫#جدة‬⁩ تستضيف بطولة العالم لكرة السلة 3×3 الجمعة المقبلة. إطلاق برنامج “استدامة وتمكين” بمنتجات وقفية تحقق أكثر من 12 مليار ريال للقطاع غير الربحي. بدء إلزامية سداد خدمات العمرة خارجياً.. «⁧‫#الحج‬⁩»: لا انسحابات بين الشركات

إشارات مرور جديدة بالحمامات(WC) العامة

إشارات مرور جديدة بالحمامات(WC) العامة
المملكة اليوم - منوعات

نعاني جميعا من مشكلة الانتظار في الطابورالطويل للدخول الى الحمام في الأماكن العامة المزدحمة، وأكثر ما يضايق المرء أنه يفاجأ بعد انتظار طويل بأن أحدى الغرف كانت خاوية.

وللتأكد من عدم خلو أحداها، لا توجد امام رواد المراحيض(WC) العامة حلول كثيرة، سوى رؤية أحد أبواب غرف المراحيض يُفتح، أو الطرق عليه للسؤال إذا ما كان أحدهم بالداخل.

ولحل هذه المشكلة طوّرت شركة أمريكية النظام الأول من نوعه الذي يسمى Tooshlights.

النظام الجديد تم تجربته في صالة هوليوود باول بولاية لوس أنجلس الأمريكية، وحقق نجاحا كبيرا في سيولة الحركة والانسيابية التامة بين رواد المكان.

نظام الإضاءة الجديد مزود بتطبيق، يمكن تحميله على الهاتف، وهو يعطي إرشادات عن أقرب الغرف الخالية المتاحة للاستخدام.

تعتبر شركة Tooshlights هى الشركة الأولي والوحيدة التي تنتج أنظمة إضاءة LED داخل الحمامات(المراحيض) العامة، وذلك لتسهيل معرفة الأماكن الخالية على الزائرين.

وتقول الشركة عن الاختراع أنه هام جدا في الأماكن المزدحمة، مثل النوادي الليلية، ودور المسارح والسينمات الكبيرة، والتي كان يعاني فيها الرواد من مشاكل في استخدام الحمامات العامة بسبب طول فترات الانتظار.