الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

إزالة «90» حظيرة إبل بمكة المكرمة

إزالة «90» حظيرة إبل بمكة المكرمة
مكة المكرمة-المملكة اليوم-عبير المطيري:

شكلت أمانة العاصمة المقدسه لجنة ميدانية بالتنسيق بين البلديات الفرعيه والدوريات الامنيه والادارات المختصه وذلك لازالة وإجلاء حظائر الإبل المخالفه والتي تشكل مصدرا للتلوث البيئي .

وقال المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط وكيل امين العاصمه المقدسه للخدمات ان اللجنه وبتوجيهات معالي امين العاصمه المقدسه الدكتور اسامه البار قامت بالعديد من الجولات الميدانيه على المواقع التي تتواجد فيها حظائر الابل وباعة الحليب.

 

وكانت اللجنه قد وجهت عدة إنذارات لأصحاب الإبل والعمالة التى تمارس بيع الحليب بطريقة غير نظامية وفي مواقع تشكل خطراً على مستخدمي الطريق العام وطالبتهم بإزالة الحظائر وتم خلال الاسبوع الماضي ازالة اكثر من (90) حظيرة عشوائيه عباره عن صنادق وشبوك في مواقع مختلفه ، وتم اخذ التعهدات اللازمه على اصحابها من اللذين لم يمتثلوا للتعليمات.

 

 
وأكد مشاط أن جهود اللجنة متواصلة للقضاء على المخالفات وقد تلقت توجيه مقام إمارة منطقة مكة المكرمة بضرورة منع ظاهرة بيع حليب الإبل فى المواقع العامة وبدون ضوابط نظامية ، مشيراً إلى أن أمانة العاصمة المقدسة سبق وأن اجرت العديد من الدراسات لتنظيم مواقع بيع الحليب مطالباً أصحاب الحظائر بالتجاوب مع تعليمات اللجنة وعدم مخالفتها لتحقيق المصلحة العامة.
من جهته قال المشرف العام على البلديات الفرعيه المهندس سعود الهزاني أن البلديات الفرعيه تقوم بجهود كبيره من خلال مراقبة المواقع التي يتواجد فيها اصحاب الابل وباعة الحليب ، حيث تم تكثيف الجولات في منطقة المغمس ومنطقة طريق مكه جده القديم الواقعه في نطاق بلديتي الشرائع والعمره.

 

مشيراً الى ان اللجنه صادرت خلال جولاتها في الاسبوع الماضي العديد من الادوات والاواني المستخدمه في بيع الحليب وعدد من المولدات الكهربائيه وانابيب الغاز ، كما تمت مصادرة عدد (8)رؤس من الابل مختلفة الانواع والاعمار ، مؤكدا بأن اللجنه لا تزال مواصله اعمالها وجولاتها الرقابيه في مختلف المواقع .