السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

أمين الباحة: أكثر من 800 فعالية متنوعة ومميزة سيشهدها صيف الباحة لهذا العام

أمين الباحة: أكثر من 800 فعالية متنوعة ومميزة سيشهدها صيف الباحة لهذا العام

أكد أمين منطقة الباحة رئيس اللجنة التنفيذية الرئيسية لمهرجانات المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط أن هناك أكثر من 800 فعالية متنوعة ومميزة سيشهدها صيف الباحة لهذا العام وعلى مدار شهرين كاملين.
لافتا إلى المتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة لاعمال اللجنة التنفيذية الرئيسيّة للمهرجانات ، وكذلك المحافظات المستهدفة ( بلجرشي ، المندق ، العقيق ، القرى ، بني حسن اضافة الى الباحة )، والذي سيطلق سموه فعاليات الصيف في احتفال خاص بهذه المناسبة في العاشر من شوال القادم، ليكون صيف الباحة هذا العام مختلفا من حيث عدد البرامج ونوعيتها ومواقعها . جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور السواط امس بمسرح امانة المنطقة بحضور محافظي المحافظات المستهدفه واعضاء اللجنة التنفيذية الرئيسية. مشيرا الى انه تم اختيار ( صيف الباحة اجمل ) ليكون شعارا لمهرجانات ومواسم منطقة الباحة. حيث تم توقيع عقود مع شركات متخصصة في تنفيذ المهرجانات والفعاليات لتنفيذها في كل من الباحة وبلجرشي والمندق والعقيق، بينما سيتم دعم محافظتي القرى وبني حسن من قبل صندوق التنمية السياحي. مبينا ان هناك وعودا من هيئة الترفيه لتنفيذ عدد من البرامج في المنطقة بعد لقائهم بسمو امير المنطقة، كما ان هناك برامج تنفذها الهيئة العامة للسياحة. ومؤكدا استعدادات المنطقة لاستضافة المصطافين والزوار خلال هذه الفترة. وتطرق السواط إلى نوعية البرامج وتميزها هذا العام عن الاعوام السابقه سواء من حيث نوعية البرنامج او طريقة التنفيذ والمواقع المهيئة لذلك. وذكر السواط ان الأمانة والبلديات التابعة لها اصدرت 18 تصريحا لشباب لمزاولة عربات الطعام المتنقلة food truck. وانه لن يتردد في تطبيق الغرامة ضد كل من يزاول مهنة من مهن التسوق بدون رخصة. رافعا شكره لسمو امير المنطقة على دعمه واهتمامه بتنفيذ هذه الفعاليات على اكمل وجه. ولوكيل الامارة الدكتور عقاب اللويحق على متابعته، وكذلك المحافظين واعضاء اللجنة التنفيذية والجهات الحكومية والاهلية المختلفة على جهودهم خلال الفترة الماضية. بعد ذلك تناول رئيس اللجنة الإعلامية عضو اللجنة التنفيذية للمهرجانات عبدالرحمن عطية ابورياح ابرز الفعاليات التي ستنفذ في المحافظات خلال صيف هذا العام ومنها ” سباق تحدي المرتفعات، والدفع الرباعي ، والحبال المعلقة ، وسباق الخيل، ومهرجان الفنون الشعبية ، والبرامج النسائية المختلفة التي تخص الاسرة والطفل وينفذها لجنة نسائية متخصصة يتولى رئاستها الدكتورة مقبولة الزهراني الاستاذة في جامعة الباحة، حيث ستنفذ فعالياتها في جميع المحافظات ، كما ان هناك العديد من برامج المخصصة للشباب وكبار السن ومنها ديوانية الطيبين وفِي منزلي مسن وغيرها من البرامج التي تنفذ لأول مرة في الباحة من خلال الشركات المشغلة او الجهات الحكومية والخيرية المختلفة”. وأكد ابورياح ان جميع الفعاليات والبرامج ستنفذ في المنتزهات والمواقع السياحية. بعد ذلك تحدث المحافظون عن ابرز الفعاليات التي سيتم تنفيذها في محافظاتهم موجهين الدعوة لرجال الاعلام بالتغطية الإعلامية المتميزة لهذه الفعاليات وذلك من خلال المراكز الإعلامية او الوسائل الإعلامية المختلفة التي ينتمون اليها. فيما تحدث محمد لافي مدير عام ادارة التطوير السياحي بالإمارة عن ابرز الفعاليات التي ستنفذ ومنها، تعليم قيادة المرأة للسيارة ، والطيران الشراعي وبرامج تسلق الجبال ( الهايكنق ) واستضافة المشاهير وغيرها.
حضر اللقاء محافظ المندق صالح القلطي ومحافظ العقيق غلاب ابو خشيم ومحافظ القرى خالد العبيلان ومحافظ بني حسن محمد الفائز ووكيل محافظة بلجرشي عبدالرحمن ثفيد وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية ورجال وسيدات الاعلام.