السبت, 9 شوّال 1439 هجريا, الموافق 23 يونيو 2018 ميلاديا

أمير منطقة الباحة يطلع على مراحل قيادة المرأة للسيارة بالمنطقة

أمير منطقة الباحة يطلع على مراحل قيادة المرأة للسيارة بالمنطقة

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، على الإجراءات والمراحل التي اتخذتها إدارة مرور المنطقة بشأن قيادة المرأة للسيارة، وذلك تنفيذاً للأمر السامي الكريم.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة اليوم، مدير إدارة مرور المنطقة العقيد حسين آل مبارك، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن مراحل قيادة المرأة بالمنطقة، مبيناً أنه تم البدء في إنشاء أقسام نسائية بإدارة مرور المنطقة وشعب المرور بالمحافظات.
وبين أنه سيتم استحداث مدارس قيادة نموذجية تتركز في مناهج تعليم القيادة ومواصفاتي ومركبات التدريب العملي ومواصفات المباني، مشيراً إلى أنه تم الرفع للجهات المعنية بإنشاء مدارس لتعليم القيادة النسائية بالمنطقة، وقريبًا سيتم الموافقة والبدء فوراً بالتدريب.
وأفاد العقيد آل مبارك أن المرحلة الجاري تنفيذها تتضمن استبدال رخص القيادة للنساء فقط لتمكينهن من القيادة بعد إجراء الاختبارات اللازمة، مفيداً أنه سيتم تسجيل الراغبات في القيادة عن طريق المواعيد الإلكترونية.
وأكد سمو أمير منطقة الباحة أن المرحلة المقبلة تحتاج من جميع العاملين في مرور المنطقة المزيد من الجهد واليقظة العالية وذلك في ظل ما ستشهده المنطقة من حركة مرورية خلال شهر رمضان المبارك وموسم الإجازة الصيفية، وكذلك مع بدء تطبيق قيادة المرأة للسيارة التي تستلزم من الجميع العمل بأمانة وإخلاص وحسن في التعامل مع الجمهور بمختلف جنسياتهم.
ونوه سموه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، من اهتمام وحرص لتدريب رجال الأمن في جميع القطاعات وتوفير كل الإمكانيات لقيامهم بمهامهم على أكمل وجه، ومنهم رجال المرور الذين يبذلون جهوداً كبيرة للقيام بعملهم على الشكل المطلوب.
حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية عبدالله بن زيد الراجح، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري.