الاثنين, 14 شوّال 1440 هجريا, الموافق 17 يونيو 2019 ميلاديا

أمير القصيم يرأس الجلسة الأولى للمجلس الاستشاري لمركز التنمية المستدامة بجامعة القصيم

أمير القصيم يرأس الجلسة الأولى للمجلس الاستشاري لمركز التنمية المستدامة بجامعة القصيم

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس المجلس الاستشاري لمركز التنمية المستدامة بجامعة القصيم اليوم ، الجلسة الأولى للمجلس بقاعة الاجتماعات بمكتب سموه بمقر الإمارة بمدينة بريدة.
ورحب سمو أمير القصيم بالجميع في بداية الجلسة ، مؤكداً سموه أنهم من خلال هذا المجلس سيعملون على نشر الوعي بماهية التنمية المستدامة وأهميتها في استشراف المستقبل التنموي من خلال دراسات وبحوث علمية ميدانية تهتم بجوانب مهمة للرقي وتطوير المنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام ، توافقاً وتطبيقاً لرؤية المملكة 2030.

وبين سمو الأمير فيصل بن مشعل أنه جرى خلال الجلسة استعراض ومناقشة رؤية ورسالة وأهداف المركز ، بعد إضافة العديد من الأولويات المهمة والمستوجبة في هذا العهد الزاهر الذي تنعم به المملكة ولله الحمد تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لخدمة أهالي المنطقة وتحقيق عدداً من التطلعات التنموية المستدامة بحول الله ، لافتاً الانتباه إلى سعي المركز الجاد لتوسيع أفق المركز في دعم مسيرة تنمية منطقة القصيم ، متمنياً لهذا المركز كل التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف والتطلعات التنموية التي يطمح إليها أهالي هذه المنطقة الغالية على قلوبنا.
وبعدها أكد معالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود سعي المركز لتقديم منظور علمي يسعى لتحديد المزايا التنافسية المستدامة لمنطقة القصيم ومحافظاته وتحديد الأولويات التنموية والاستثمارية ثم أتاح المجال لأعضاء المركز من الجامعة لتقديم ، عروض مفصلة ، وقد قام سمو الأمير بتدشين مبادرة نوعية على مستوى التعليم العالي السعودي تمثلت في الإعلان عن كون جامعة القصيم “جامعة مستدامة”.

وشهدت الجلسة العديد من النقاشات المثرية من أعضاء المجلس الذين أكدوا من خلالها تفاعلهم مع توجهات المركز ورغبتهم في الإسهام بإيجاد كل مايدعم التنمية المستدامة بالمنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام.

حضر الجلسة وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي ، وأعضاء المجلس الاستشاري لمركز التنمية المستدامة بجامعة القصيم.