الاثنين, 6 رمضان 1439 هجريا, الموافق 21 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حشد من الهندوس يقتل مسلما هنديا اتهموه بذبح بقرة! “هدف”: 2832 منشأة تسجل في برنامج التدريب الصيفي “صيفي”.. والتسجيل إلكترونيا متاح أمام المنشآت نائب أمير منطقة مكة يتسلم هدية مقدمة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أمير مكة يشهد توقيع اتفاقيات لمبادرة تمكين الأسر المنتجة للاستفادة من المقاصف المدرسية “أُسر” شرطة الرياض تضبط “3” أحداث سوريي الجنسية تورطوا في عدة جرائم سرقة امير تبوك يلتقي مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة وزارة البيئة تواصل جولاتها التفتيشية على المزارع وأسواق الخضار في الرياض ‬⁩ أمير منطقة ⁧‫حائل‬⁩ يفتتح التبرع بمبلغ مليون ريال لحملة “⁧‫فرج كربتي” فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بجامعات الرياض في 12 شوال أكثر من 3 آلاف زيارة تفتيشية على منافذ بيع الأجهزة الكهربائية “لجنة أخطاء تسجيل الملكية” تصحح 256 شكوى بكتابات العدل نيابة عن سمو ولي العهد رعى نائب أمير المنطقة الشرقية حفل تخريج الدفعة الـ 31 من طلبة كلية الملك فهد البحرية

أمير الرياض ونائبه يشاركان في حملة 100 يوم للتبرع بالدم

أمير الرياض ونائبه يشاركان في حملة 100 يوم للتبرع بالدم

استقبل أمير منطقة الرياض، فيصل بن بندر، اليوم، في مقر أمارة الرياض، مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر الدوسري، ووكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية المهندس بدر الدلامي، ومساعد مدير عام صحة الرياض، بحضور عدد من مسؤولي الأمارة.

واطلع الأمير فيصل، على عرض مرئي لمشروع تأهيل وإعادة تشغيل مبنى مستشفى عرقة، وذلك لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، بما يتوافق مع خطط وزارة الصحة في برامج التحول الوطني، ورؤية المملكة ٢٠٣٠، وتناول العرض الجدول الزمني والتكاليف اللازمة لتأهيل المستشفى، ووجه حول هذا المشروع بمتابعة خطوات إعادة تأهيل مبنى مستشفى عرقة والمضي قدما لتأهيل وإعادة تشغيل المبنى حسب الخطة الزمنية المعروضة في المشروع.

من جانب آخر، تسلم أمير الرياض، ونائبه الأمير محمد بن عبدالرحمن، من مدير عام صحة الرياض الدكتور ناصر الدوسري تقريرا حول مشاركة وزارة الصحة ممثلة بصحة الرياض في مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل، حيث شمل التقرير البرامج الطبية والوقائية والتوعوية والعلاجية التي نفذت قبل بداية المهرجان وخلال فعالياته من قبل فرق طبية متخصصة اعدت لذلك والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد .

عقب ذلك دشن الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض من قصر الحكم، حملة١٠٠ يوم للتبرع بالدم التي تنظمها صحة الرياض كمبادرة نوعية، وستجوب جميع محافظات منطقة الرياض خلال 100 يوم.

وأوضح مدير عام صحة الرياض الدكتور ناصر الدوسري، أن التبرع بالدم هو أحد المبادرات الإنسانية النبيلة التي تجسد روح التعاون بين افراد المجتمع وهي من اوجه العطاء والذي يسهم بأنقاذ حياة العديد من المرضى بأذن الله، كما أنه امتثالا للتعاليم الإسلامية الفاضلة.

وأضاف أن هذا الحملة ستستمر في عدد من الجهات الحكومية، والأماكن العامة لدعم مستشفيات المنطقة بكميات من الدم لصالح المرضى، ولدعم مستشفيات منطقتي مكة، والمدينة المنورة وتعزيز مخزونهما في موسم العمرة والزيارة، حيث تختتم الحملة في شهر رمضان المقبل.

وعبّر الدكتور الدوسري، عن شكره وتقديره باسمه وباسم منسوبي صحة الرياض للأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، ونائبه على دعمهما واهتمامهما بالخدمات الصحية ولجهود المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وحرصهما على تذليل كافة العقبات الي تعترض المشروعات الصحية فيها مؤكدا أن وزارة الصحة ممثلة بالشؤن الصحية بمنطقة الرياض لا تتوانى في إطلاق مثل هذه الحملات الصحية والوطنية المهمة.