السبت, 9 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2018 ميلاديا

أمير الباحة يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة

أمير الباحة يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، في مكتبه بالإمارة اليوم، معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق له.
ورحب سموه بمعالي الدكتور آل فهيد ومرافقيه ، متمنياً لهم التوفيق في زيارتهم للمنطقة ، منوهاً سموه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من اهتمام ودعم لقطاع السياحة وتعزيزها في أنحاء مناطق المملكة كافة.
وأشاد سمو أمير الباحة بما تبذله منظمة السياحة العربية من جهود في تطوير القطاع السياحي في المنطقة، بمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري للمنظمة, متمنياً للجميع مزيداً من التوفيق والسداد.
من جهته, قدم رئيس المنظمة العربية للسياحة شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة على حسن الحفاوة والاستقبال ، مثمناً ما يقدمه سموه من جهود لتعزيز القطاع السياحي بالمنطقة التي تزخر بالعديد من المواقع السياحة الجاذبة .
وفِي نهاية الاستقبال تسلم سمو أمير منطقة الباحة هدية تذكارية مقدمه من معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة، فيما قدم سموه هدية مماثلة لمعالي الدكتور آل فهيد.
وعد معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد ، القطاع السياحي قطاع حيوي ومن أهم الصناعات على مستوى العالم، حيث يجوب العالم أكثر من مليار وثلاث مئة مليون سايح، مشيراً إلى أن المنطقة العربية استقطبت ما يقارب 75 مليون سايح.
وبين معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن حجم الاستثمارات في المنطقة العربية بلغت حتى تاريخه 75 مليار دولار ، مشيراً إلى أن زيارته لمنطقة الباحة أتت بدعم وتحفيز من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري للمنظمة، للإطلاع على أهمية التعاون المشترك مع إمارة المنطقة لدراسة الآراء والأفكار التي تدعم الاستثمار في المنطقة .
وبين أنه جرى خلال لقاءه مع سمو أمير منطقة الباحة التباحث حول إمكانية جذب المستثمرين خاصة من منطقة الخليج إلى الباحة، والخطة الإستراتيجية لتدريب وتأهيل أبناء المنطقة،مشيداً بما يتميز به أبناء الباحة من إمكانيات تمكنهم من قيادة هذا القطاع بحكم طبيعة المنطقة السياحية.
وأضاف معالي الدكتور آل فهيد أنه جرى كذلك مناقشة رغبة الأمير الدكتور حسام بن سعود بأن تتأهل منطقة الباحة لتكون عاصمة المصايف العربية.
حضر الاستقبال وكيل الامارة المساعد للشؤون الأمنية ومدير عام مكتب سموه