الاثنين, 13 صفر 1440 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير الباحة يرعى حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

أمير الباحة يرعى حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

عبدالعزيز السيدالباحة

بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقيت كلمة الأهالي التي ألقاها نيابة عنهم رئيس النادي الأدبي بمنطقة الباحة الشاعر حسن بن محمد الزهراني، الذي رحب فيها بسمو أمير الباحة، معربًا عن شكره لسموه على رعايته لحفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني.
ورفع الزهراني أسمى آيات التهاني والتبريكات باسم أهالي منطقة الباحة سراة و تهامة حاضرة وبادية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ولسموه الكريم وجميع أفراد الشعب السعودي الأبي بمناسبة الذكرى الثامنة والثمانين ليومنا الوطني المجيد، سائلاً الله‏ أن يديم على وطننا أمنه وأمانه وازدهاره ورخاءه ورفعته ليبقى مشعلا للنور والسلام في هذا العالم.
ووصف هذه الذكرى العظيمة باليوم الذي جمع فيه القائد الهمام والعصامي المقدام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – هذه الأمة ووحد أكبر كيان تحت لواء واحد وسماها باسم واحد وجعل رايتها توحيدًا ونماءً وعطاءً وحماية وأمنًا، فأصبحنا تحت هذه الراية إخوة متحابين من شمال هذا الوطن إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، بل وأصبح هذا الوطن ملاذاً لكل موجوع وحمى لكل مضطهد وكف خير لكل محتاج، منوهًا بما حظيت به جميع مناطق المملكة من تطور ومنها منطقة الباحة التي حظيت باهتمام كبير في مختلف المجالات.
وأنشد الشاعر الزهراني في ثنايا كلمته عددًا من الأبيات الشعرية التي افتخر فيها بحب الوطن وما تحقق له من منجزات وقفزات متتالية، وبما يقدمه أبطالنا البواسل من أعمال بطولية في حدنا الجنوبي وفي كل شبر من هذا الوطن، دفاعًا عن دينهم ثم مليكهم ووطنهم.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور، ثم شاهد سموه والحضور أوبريت ” ياوطن “، الذي تضمن عددًا من اللوحات الفنية التي تحكى بطولات الملك المؤسس، ومراحل تطور المملكة، وما شهدته منطقة الباحة من نهضة تنموية.
إثر ذلك شارك الأمير حسام بن سعود في العرضة السعودية، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء الباحة احتفالاً باليوم الوطني.
حضر الحفل معالي مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري، وكبار المسؤولين في المنطقة من مدنين وعسكريين ومشائخ وأهالي المنطقة.