الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إغلاق مجمع طبي في الخرج بسبب وجود عدد من المخالفات القادة الكشفيون يزورون عين خسارة كتابات العدل تودع ماضيها الورقي وتبدأ حاضرها الرقمي بإعادة نشره تغريدات لـ الأمير خالد بن سلمان .. صلاح خاشقجي يقطع الطريق على مستغلي مقتل والده مدير جامعة القصيم يدشن “مشروع توظيف نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard في الدراسات العليا” المراكز الاولى لأشبال تعليم جدة في منافسات التميز الكشفي بجدة مدير شرطة تبوك : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين مدير صحة تبوك : لقاءات القيادة مع أبناء الوطن تعزيز للتلاحم الأمير سعود بن نايف يفتتح اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية وكيل إمارة القصيم يفتتح الحلقة التطبيقية “إدارة المعرفة” لمسؤولي الإمارة ومدراء القطاعات الحكومية 168 كشفياً يمثلون 28 إدارة تعليمية في رسل السلام بالأحساء أمام خادم الحرمين.. السفراء المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة يؤدون القسم

“أمل كبير” يتحقق لمرضى الإيدز

“أمل كبير” يتحقق لمرضى الإيدز

عبر العلماء عن تفاؤلهم لكن بـ”حذر” بعد اختبار لقاح فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، أظهر نتائج واعدة في الاختبارات الأولية على البشر.

وحسب دراسة، نشرت في دورية “لانسيت” الطبية، فإن اللقاح جرى تجريبه على 393 شخصا يعانون من فيروس نقص المناعة في شرق وجنوب أفريقيا وتايلاند والولايات المتحدة.

وذكرت الدراسة أن جميع الأشخاص استجابوا للقاح من خلال إنتاج شكل من أشكال الاستجابة المناعية ضد الفيروس، مشيرة إلى أن “بعد هذه الاختبارات الناجحة، ستجري الآن جولة ثانية من التجارب على مجموعة من 2600 امرأة”.

وقال المشرف على الدراسة، دان باروتش: “على الرغم من أن البيانات مشجعة، لكننا في الحاجة إلى مزيد من الحذر”.

وأضاف: “نحن في الحاجة إلى انتظار النتائج الكاملة والنهائية للدراسة قبل أن نقرر ما إذا كان سيقي البشر من الإيدز أم لا”.

ويعتقد أن ما يقرب من 37 مليون شخص في العالم يعانون من هذا الفيروس، من بينهم مليوني طفل.