الاثنين, 4 شوّال 1439 هجريا, الموافق 18 يونيو 2018 ميلاديا

أمانة نجران تكثف حملات الإصحاح البيئي خلال إجازة عيد الفطر المبارك 1439هـ

أمانة نجران تكثف حملات الإصحاح البيئي خلال إجازة عيد الفطر المبارك 1439هـ

تكثف أمانة منطقة نجران أعمال الإصحاح البيئي في إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ وذلك من خلال عمليات الرش الرذاذ المتناهي الصغر ULV والرش الضبابي لمكافحة الحشرات بطرق لا تؤثر على صحة الإنسان، ويأتي ذلك في إطار توجيهات أمين منطقة نجران المكلف المهندس حمد حسين عيبان الرامية لتحسين مستوى الإصحاح البيئي والارتقاء بالخدمات وإيجاد أفضل الحلول لتلافي أضرار الحشرات بطرق علمية مدروسة.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات المكلف المهندس عبود مانع نصيب إن الأمانة تقوم بحملات مكثفة في مجال الإصحاح البيئي لمكافحة البعوض والذباب خلال إجازة عيد الفطر المبارك مشيراً إلى أنه تم إعداد خطة مكثفة لعمليات الإصحاح البيئي يتم التركيز فيها على رش مصليات العيد ومواقع الاحتفالات الخاصة بالعيد السعيد والمنتزهات ( ابا الرشاش – منتزه الملك فهد – النافورة التفاعلية بحي الفهد –قاعة الأمير مشعل للمناسبات والمنتزهات داخل الاحياء والمسالخ ).

وأشار ان خطة العمل لفرق الإصحاح البيئي تكون في الفترة المسائية اول ايام عيد الفطر المبارك يتم توجيه فرق المكافحة للعمل برش مصليات العيد قبل العيد بيوم ، حيث ان الرش يشمل جميع المصليات التي تقام بها صلاة العيد والأحياء والمنتزهات.

كما تعمل في ثاني أيام عيد الفطر المبارك لفترتين صباحية ومسائية للأحياء والمنتزهات ، وأشار ان مشروع الإصحاح يشمل كافة أحياء مدينة نجران وفقاً للخطط المعدة التي يستهدف بها القضاء على الحشرات والبعوض بشكل مقنن وفي الحدود التي لا تؤثر على الإنسان والبيئة بجميع أنواعها.

وبين أن جولات الرش والمكافحة تتم وفق خطة زمنية مجدولة بمعدل مرتين أسبوعياً على فترتين صباحية ومسائية؛ وكذلك زيارة المنازل والدوائر الحكومية بالإضافة إلى توزيع مصائد للحشرات لمعرفة كثافتها وأنواعها؛ وبموجب تقرير المختبر يتم اتخاذ اللازم.