الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

أمازون تطور تقنية تمنع المستخدمين من الشراء من المواقع المنافسة

أمازون تطور تقنية تمنع المستخدمين من الشراء من المواقع المنافسة

 يستخدم المتسوقون عادة هواتفهم أو أجهزة التابلت أثناء عملية الشراء لمقارنة الأسعار عبر موقع أمازون، ورغم أن أمازون حققت نجاحًا كبيرًا بسبب هذا الأمر، إلا أن من المفارقات أن أمازون حصلت مؤخرًا على براءة اختراع لخوارزمية تجعل من الصعب على المتسوقين التحقق من أسعار المنافسين عبر الإنترنت أثناء وجودهم فى متجر مملوك من قبل الشركة الأمريكية.

ووفقًا لموقع engadget الأمريكى تجعل براءة الاختراع من الصعب على المتسوق الذى يتصل بشبكة الواى فاى أثناء وجوده بالمتجر زيارة موقع ينتمى إلى منافس لأمازون، إذ تحلل الخوارزمية المواقع التى يزورها متسوق معين، وإذا حددت أن الموقع ينتمى إلى منافس سيتم الوصول إليه، فإنه يعيد توجيه العميل إلى موقع أمازون أو إلى مواقع أخرى وافقت عليها أمازون.

وقد يتلقى العملاء حتى قسيمة شراء أمازون على هواتفهم، أو التواصل مع مندوب مبيعات أمازون فى محاولة لإقناع العميل بالشراء على الفور.

تمتلك أمازون الآن ستة مكتبات وسوف تمتلك قريبًا 465 سوقًا للأغذية، لذا ستمنع براءة الاختراع  العملاء داخل هذه المتاجر من القيام بالتسوق الذى قد يوفر لهم المال.