الاثنين, 6 صفر 1440 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

ألمانيا تسلم بلجيكا دبلوماسيا إيرانيا متهما بالتدبير للهجوم على معارضين إيرانيين في باريس

ألمانيا تسلم بلجيكا دبلوماسيا إيرانيا متهما بالتدبير للهجوم على معارضين إيرانيين في باريس

أكد مكتب المدعي العام في بلجيكا أن ألمانيا سلمت لبلاده دبلوماسيا إيرانيا متهما بالتدبير للهجوم على معارضين إيرانيين في باريس.

وقالت المتحدثة باسم مكتب المدعي العام إن الدبلوماسي الإيراني أسد الله أسدي، الذي تم اعتقاله في ألمانيا، “تم تسليمه لبلجيكا اليوم وهو سيمثل أمام قاضي التحقيق غدا الأربعاء”.

يذكر، أنه تم اعتقال عدد من الأشخاص في بلجيكا وألمانيا وفرنسا، بينهم الدبلوماسي المذكور للاشتباه بتدبيرهم هجوما كان من المقرر أن يستهدف مؤتمرا لمعارضين إيرانيين في باريس يوم 30 يونيو الماضي.

وحسب مصادر دبلوماسية فرنسية، اعتبرت الاستخبارات الفرنسية أن وزارة الاستخبارات الإيرانية أمرت بتدبير هذا الهجوم.من جهتها، رفضت إيران الاتهامات الموجهة إليها، ودعت فرنسا للحوار حتى يتبدد ما وصفته الخارجية الإيرانية بـ “سوء التفاهم”.