السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

أفغانستان تشهد تشكيل حزب الله الافغاني المدعوم من إيران

أفغانستان تشهد تشكيل حزب الله الافغاني المدعوم من إيران

كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية اليوم الأربعاء أن إيران شكلت نواة مشروع شيعي في أفغانستان يطلق عليه اسم “حزب الله الأفغاني” على غرار حزب الله الإرهابي اللبناني.
وتلفت الصحيفة إلى أن اختيار الشبان الأفغان أعضاء هذا الحزب لم يكن عشوائيًا، فبعضهم متعلمون في إيران ، ويعملون في قطاعات مختلفة ومحتملة التأثير.
ووفقاً لمصادر صحيفة “المناطق” فإن حزب الله الافغاني ليس حديث الهد ونما غير المسمى بعد إعادة هيكلة جماعة “جبهة الله” الشيعية الأفغانية التي أسسها كل من “علی پهلوان، خلیل حبیبی وحاجی مرتضی” بعد قيام الثورة الإيرانية بسنة واحدة في الجنوب الافغاني.
ويشير هذا التوجه إلى مرحلة بدء إيران لمرحلة جديدة من التدخل في أفغانستان لبسط النفوذ عبر عناوين مختلفة تتأرجح بين الثقافي والاقتصادي والاجتماعي وصولاً إلى السياسي المسلح.