الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

أعشاب متوفرة في مطبخك مفيدة جداً لصحة «المعدة»

أعشاب متوفرة في مطبخك مفيدة جداً لصحة «المعدة»

وصفت مجلة “إيلي” الألمانية أعشاب الكراوية التي تعد متوفرةً في أغلب المنازل بـ”صديقة للمعدة”؛ نظراً لأنها غنية بالألياف الغذائية، التي تعمل على تحفيز عملية الهضم وطرد سموم الأمعاء.

وقالت المجلة -بحسب وكالة الأنباء الألمانية-: إن “الكراوية تزخر أيضاً بمضادات الأكسدة مثل (فلافونويد) والزيوت الطيّارة، وبالتالي فهي تحمي من عمليات الالتهاب في الجسم، وكذلك من الجذور الحرة “FREE RADICALS”، التي تهاجم الخلايا”.

وأضافت: أن “الكراوية تساعد على التخلص من الشعور بالامتلاء والانتفاخ. ويزداد تأثير الكراوية بالاشتراك مع الينسون والشمر، حيث تعمل هذه التوليفة العشبية على تهدئة المعدة والأمعاء”.

ومن ناحية أخرى، تمثل الكراوية مصدراً للأحماض الدهنية المفيدة للصحة، حيث تحتوي ملعقة شاي من الكراوية على 9.8 مللي جرام من أوميجا 3.