الأحد, 23 محرّم 1441 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

لأول مرة.. «نيوم» ترعى احتفالات اليوم الوطني في البدع وضباء #الشورى‬⁩ يتمسك برئاسة ⁧‫#ولي_العهد‬⁩ لـ ⁧‫#مجلس_شؤون_‬⁩ الجامعات الرئيس التنفيذي لـ ⁧‫#أرامكو‬⁩: الشركة باتت بعد الهجمات أقوى من ذي قبل سمو نائب أمير ⁧‫#الشرقية‬⁩ يقلد الرائد السهلي رتبته الجديدة. وزارة العدل تدعو المتقدمين على وظائف الدعم الفني والأمن والسلامة للمقابلات الشخصية. انطلاق أولى فعاليات هيئة الترفيه بمناسبة ⁧‫#اليوم_الوطني ‬⁩ في محافظة ⁧‫#جدة‬⁩. سمو نائب أمير ⁧‫#مكة_المكرمة‬⁩ يشهد توقيع مذكرة تعاون بين إمارة المنطقة وشركة نسما القابضة. سمو الأمير فيصل بن مشعل يتفقد مشروع الحفر النفقي لنقل مياه الصرف الصحي بمدينة ⁧‫#بريدة‬⁩ إلى محطة المعالجة على ضفاف وادي الرمة. القبض على مواطنين لارتكابهما حادثة نشل حقيبة امرأة مسنة في الرياض سمو ⁧‫#وزير_الداخلية‬⁩ يرعى حفل تخريج ⁧‫#كلية_الملك_فهد_الأمنية‬⁩ لطلبة الدورة التأهيلية الثامنة والأربعين. روسيا تستعد لتقليص أسبوع العمل لـ4 أيام عاجل ترامب: الهجوم على إيران أمر سهل.. انتظروا الـ48 ساعة المقبلة

أطباء مركزي بريدة ينقذون عين شاب عشريني من التهاب فطري

أطباء مركزي بريدة ينقذون عين شاب عشريني من التهاب فطري

تمكن بفضل الله أطباء الأنف والإذن والحنجرة بمستشفى بريدة المركزي، وبمشاركة أطباء العيون، من إنها معاناة شاب عشريني، يعاني من ورم في العين اليمنى، وانخفاض في حدة الإبصار لديه، نتيجة إصابته بالتهاب فطري “خراج” ممتد من الجيوب الانفية إلى العين اليمنى.

وكان المريض قد حضر إلى قسم الطوارئ؛ وهو يشكو من ورم في العين اليمنى وانخفاض حدة الإبصار، وبعد عمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة، تبين وجود التهاب فطري ادخل الجيوب الأنفية ممتد، مكوناً خراج بالعين اليمنى، مسبباً تأكل في العظام الواقعة بين الأنف والعين، مما يتطلب إجراء تدخل جراحي عاجل.

فقرر الاطباء نقل المريض إلى غرفة العمليات، وإجريت له عملية تنظيف للجيوب الأنفية بواسطة المنظار، بقيادة استشاري الأنف والأذن والحنجرة. محمد نشواني واستشاري العيون د. إيهاب غزاوي وتم تنظيف الجيوب الأنفية وتصريف سوائل خراج العين، وتمكن المريض من استعادة حدة الإبصار بالعين اليمنى وغادر المستشفى بعد تماثله للشفاء.