الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

أسعارالنفط ترتفع لأعلى مستوياتها في 8 أشهر

أسعارالنفط ترتفع لأعلى مستوياتها في 8 أشهر
المملكة اليوم - سامح محمد

قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر اليوم الأربعاء، مواصلة الصعود للجلسة الثالثة على التوالي مدعومة باستمرار تعثر الإمدادات من نيجيريا وبيانات قوية للطلب الصيني على الخام.

وأظهرت بيانات القطاع أيضا تراجعا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية أمس الثلاثاء، مما يشير إلى انحسار تخمة المعروض في حين تعززت الأسعار أيضا بفعل تراجع الدولار الذي سجل أدنى مستوياته أمام سلة عملات اليوم.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت إلى أعلى مستوى منذ تشرين الأول /أكتوبر الماضي عند 52.24 دولار للبرميل. وبحلول الساعة 1042 بتوقيت جرينتش بلغ سعر برنت 52.11 دولار للبرميل بارتفاع 67 سنتا.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 65 سنتا إلى 51.01 دولار للبرميل بعد أن بلغت 51.12 دولار في وقت سابق وهو أيضا أعلى مستوى منذ تموز/يوليو الماضي.

وأدت سلسلة هجمات شنتها جماعة منتقمي دلتا النيجر في نيجيريا إلى تراجع إنتاج البلد المصدر للنفط إلى أدنى مستوياته في 20 عاما.

وقالت الجماعة اليوم الأربعاء، إنها هاجمت بئر نفط أخرى مملوكة لشركة شيفرون الأمريكية إضافة إلى هجماتها التي استهدفت البنية التحتية لشركتي شل وإيني.

في غضون ذلك أظهرت بيانات التجارة الصينية اليوم أن واردات النفط الخام في مايو أيار سجلت أكبر قفزة سنوية في أكثر من ست سنوات مما عزز الآمال باستقرار اقتصاد ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.