السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

سامبا’: تـخصيص كافة الأسهم للفرد حتى 1,500 سهم في ‘اكتتاب أرامكو’ شرطة جازان توضح ملابسات ما يتم تداوله حول مقتل طالبة في الثانوية العامة ‏شركات التبغ توضح: الدخان لم تتغير خلطته أو نكهته. مكة: استئصال ورم من وجه مريض.. واستخراج رصاصة من قاع جمجمة توقيف ياباني اتصل 24 ألف مرة بخدمة الزبائن صبغة الشعر ترتبط بخطر الاصابة بالسرطان منتدى شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) يُسلّط الضوء على القدرات والإمكانات الهائلة للتمويل الإسلامي على النطاق العالمي فريق طبي ينجح في إنقاذ حياة أربعينية سعودية من المشيمة المتخللة بمستشفى شرق جدة أول مضيفة طيران مصرية مصابة بمتلازمة داون ‏لم شمل أم فلسطينية وابنها في ⁧‫#مصر‬⁩ بعد فراق 20 عاما تناول الزبادي يحميك من الإصابة بمرض خطير . ‏صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية ، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة

أسباب تدفعك لتجنب تناول النودلز

أسباب تدفعك لتجنب تناول النودلز

تتمتع المعكرونة سريعة التحضير والتي تعرف باسم النودلز بمذاقها الشهي، وسرعة تحضيرها، وبسبب ثمنها الرخيص يمكن للناس من جميع الطبقات الاقتصادية شراءها وتناولها.
ولكن في الآونة الأخيرة أثيرت العديد من المخاوف فيما يتعلق بتأثيرها على الصحة، لذا في هذا المقال سنلقي نظرة على الآثار السلبية للمعكرونة سريعة التحضير، كما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:
1- تحتوي على نسبة عالية من غلوتامات الصوديوم
أظهرت العديد من الدراسات بأن تناول جرعات زائدة من غلوتامات أحادي الصوديوم يمكن أن يكون له آثار ضارة مثل زيادة الوزن وزيادة ضغط الدم والتأثير سلباً على الدماغ.

2- تسبب الإدمان
تسبب مادة غلوتامات أحادي الصوديوم المضافة إلى المعكرونة، الإدمان عبر التأثير على مراكز المتعة في الدماغ، مما يزيد الرغبة لدى المرء في تناول المزيد منها.

3- انخفاض قيمتها الغذائية
تفتقر المعكرونة سريعة التحضير، إلى البروتينات والألياف، وتحتوي على مجموعة كبيرة من السعرات الحرارية والسكر والدهون المشبعة.
4- غنية بالصوديوم
يرتبط الفائض من الصوديوم في المعكرونة سريعة التحضير بالعديد من الحالات الخطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وفشل القلب وحصى الكلى وسرطان المعدة.
5- قد تحتوي على ملوثات
تم العثور على بعض المعادن مثل الرصاص والزئبق والزرنيخ والنحاس في عينات من المعكرونة سريعة التحضير، مما قد يؤدي إلى الإصابة بتسمم المعادن الذي يمكن أن يكون له عواقب وخيمة مثل تلف الأعضاء والتغييرات السلوكية وتدهور القدرات المعرفية.