الأربعاء, 17 رمضان 1440 هجريا, الموافق 22 مايو 2019 ميلاديا

أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة

أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة

محمد الأركاني – مكة المكرمة 

شاركت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ضمن فعاليات مهرجان الزهور بمكه بـ ٥ أركان توعوية وتثقيفية مختلفه على مدى خمسة أيام طيلة أيام المهرجان لرفع مستوى الوعي ضمن الخطط الإستراتيجية للمدينة الطبية .
وأشتملت الأركان على قسم التوعية حول سرطان الثدي والفحص المبكر وكذلك طرق الفحص الذاتي للنساء، إضافةً إلى ركن خاص بالتغذية احتوى على المعلومات والنصائح حول نمط حياة صحي لتقليل الوزن وتجنب السمنة ومراقبة السعرات الحرارية.
كما احتوى على ركن الأسعافات الأولية والتثقيف الصحي لعمل الإنعاش الرئوي وطرقه الطبية بالإضافة إلى كيفية التعامل مع حالات الاختناق والتطبيق العملي على دمى المحاكاة للحضور والزوار.
كما نظمت المدينة الطبية حملة للتبرع بالدم وتم تجهيز سريرين بكامل طاقمها من بنك الدم حيث تم استقبال اكثر من ١٠٠ متبرع بهدف توعية الزوار حول أهمية التبرع لما له من أهمية في إنقاذ حياة الكثير من المرضى وفوائده الطبية للمتبرع حيث حظي ركن المدينة الطبية بأكثر من ١٠٠٠٠ زائر تم تزويدهم بمنشورات ومطويات لتعزيز الصحة العامة ومحتويات الأركان المشاركة.
وأوضح مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي الأستاذ حاتم المسعودي بأن المدينة الطبية دأبت على المشاركة في الفعاليات والمناسبات العامة لمد جسور التواصل مع المجتمع المكي وضيوف بيت الله الحرام لتقديم المعلومة الطبية التوعوية والتثقيفية والتي من شأنها تعزز من رفع مستوى الوعي الصحي وكذلك التعريف بخدمات المدينة الطبية التخصصية وأهلية العلاج بها مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن الخطط الإستراتيجية للمدينة الطبية في رفع مستوى الوعي الصحي للمجتمع.