الاثنين, 15 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 21 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون الرئيس السوداني : قتل المتظاهرين تم من مندسين يريدون الفوضى بحضور نائبه .. الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج التوطين وأمانة القصيم “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقراراتها الضريبية قبل نهاية شهر يناير الحالي “الفيصل” يطلق المرحلة الأولى لمبادرات ملتقى مكة الثقافي لهذا العام الأمير سعود بن نايف يدشن ” مبادرة يداً بيد ” لتعزيز دور مشاركة المرأة في سوق العمل جامعة القصيم توقع اتفاقية تعاون مع مدينة الأمير سلطان الإنسانية وعقد تجهيز صيدلية المستشفى الجامعي ترمب قبيل لقائه أسر ضحايا منبج: سنعيد جنودنا من سوريا أكثر من مليون مراجع للمراكز الصحية بحفرالباطن خلال العام 2018م “نزاهة” وهيئة المحاسبين ينظمان ملتقى دور مهنة المحاسبة والمراجعة نائب أمير القصيم يستقبل المطلق بمناسبة تكليفه مديراً عاماً لفرع وزارة العمل أمير القصيم يستقبل المطلق بمناسبة تكليفه مديراً عاماً لفرع وزارة العمل

أرامكو توقع مذكرة تفاهم لإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران

أرامكو توقع مذكرة تفاهم لإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران

وقّعت أرامكو السعودية اليوم ، مذكرة تفاهم لتأسيس وإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهيئة المدن الاقتصادية، ونادي الطيران السعودي، والخطوط الجوية العربية السعودية، ووزارة التعليم، وإعمار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وشركة تقنية للطيران. وتحدّد هذه المذكرة الأحكام التي سيعمل بموجبها الشركاء معًا لتأسيس وإنشاء الأكاديمية وذلك بمقر نادي الطيران السعودي بمطار الثمامة بالرياض.
ووقّع من جانب أرامكو السعودية، نائب الرئيس للخدمات الصناعية ومدير عام التدريب والتطوير في أرامكو السعودية، عبدالحكيم القوحي، الذي أكد أن الشركة تقدر الشراكة والتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتعد أحد أولوياتها في كل المبادرات التي تطلقها، مشيرا إلى أن هذه المذكرة تأتي ضمن منظومة من التعاون والتنسيق المشترك مع جهات حكومية عدة، وبشراكة قوية وفاعلة مع القطاع الخاص.
وأوضح أنه بحسب مخرجات دراسة الجدوى ستلبي الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران احتياجات سوق العمل المحلي بحيث يصبح قادرًا على توفير 3,000 وظيفة في مجال الطيران بحلول عام 2023م، وبسعة تدريبية تصل إلى 1450 متدربًا من طيارين وفنيين لصيانة الطائرات. وستستهدف الأكاديمية الشركات والجهات الحكومية والخاصة لتوطين وظائف قطاع الطيران في المملكة.
ويأتي تأسيس وإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران انطلاقًا من الأهداف الإستراتيجية التي يسعى الشركاء إلى تحقيقها في مجال اهتمامهم بالمسؤولية الاجتماعية والمواطنة، والتزامهم بتعزيز قدرات هذا الجيل الناشئ وتطويرها، وتحقيق طموح المجتمعات المحلية، وتيسير عملية تدريب الشباب تماشيًا مع رؤية المملكة 2030م وبرنامج التحول الوطني 2020م.