الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب أمير منطقة جازان يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية .. أفتتحه د. الفهيد ومعالي الفريق الغفيلي مكتب للقوات البحرية في كلية علوم الطيران لتعزيز التعاون في مجال البرامج التدريبية والوظيفية 6500 فرصة وظيفية متنوعة في معرض وظائف 2018 نائب أمير منطقة عسير يلتقي أمين وأعضاء لجنةإصلاح ذات البين انطلاق تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء بجامعة تبوك غداً أمير القصيم يقلد مدير الجوازات اللواء الرومي رتبته الجديدة نائب أمير منطقة جازان يزور شيخ شمل قبائل بيش.. عمل وتنمية الرياض يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة السياحة موجهة للأسر مصدر مسؤول بوزارة الدفاع يصرح عن عدم صحة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع رئيس هيئة الأركان العامة برئيس الأركان الإسرائيلي المعهد الصناعي والكلية التقنية بضباء ينظم محاضرة توعوية عن مخاطر المخدرات سياحة تبوك تبحث سبل التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة توقيع اتفاقية تأهيل مبنى الزيارة الاسرية بسجن ينبع

أبل تطرح تحديثا لهواتف آيفون يبطل خاصية إبطاء الجهاز

أبل تطرح تحديثا لهواتف آيفون يبطل خاصية إبطاء الجهاز

أكدت شركة أبل أنها ستطرح تحديثا جديدا لهواتف آيفون يتضمن خاصية تتيح للمستخدمين تعطيل أداة تبطئ أداء الجهاز.

وكانت الشركة قد كشفت في ديسمبر/كانون الأول الماضي عن أداة تبطئ أداء الهاتف لإطالة عمر البطارية وتجنب الإغلاق المفاجئ.

وقالت الشركة إن تحديث نظام تشغيل آي أو إس 11.3، الذي سيطرح في الربيع المقبل، سيتيح للمستخدمين تعطيل هذه الخاصية، على الرغم من أن الشركة لا توصي بذلك.

وواجهت الشركة انتقادات من المستخدمين فضلا عن تساؤلات من السلطات في الولايات المتحدة وفرنسا بشأن ذلك قبل أن يؤكد المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك، الأسبوع الماضي إضافة خاصية تعطيل النشاط .

وقالت أبل في بيان الإعلان عن التحديث :”يمكن للمستخدمين، علاوة على ذلك، التحكم في خاصية إدارة الطاقة التي تتحكم في أقصى أداء للهاتف لمنع الإغلاق المفاجئ، التي طرحت أول مرة في نظام تشغيل 10.2.1، عن طريق أداة تفعيل النشاط أو تعطيله”.

وسوف يتاح التحديث لأجهزة آيفون من فئة 6 و 6بلس وإس إي و6إس و6إس بلس و 7 و 7بلس

واعتذر كوك للمستخدمين خلال مقابلة خاصة مع شبكة إيه بي سي الإخبارية الأمريكية الأسبوع الماضي، وقال إن الشركة لم تسع على الإطلاق إلى تضليل أي شخص بشأن الأداة.

وقال :”كل إجراءاتنا موجهة لخدمة المستخدم، لا يمكنني أن أؤكد ذلك بما يكفي، وربما ينبغي لنا أن نكون أكثر وضوحا في وقت معين، غير أن إجراءاتنا دائما أصدق”.

وأضاف :”إذا اعتقد أي شخص أننا فعلنا شيئا سيئا، فنعتذر عن أي شئ فعلناه أو لم نفعله”.

كما كشفت أبل عن احتواء التحديث على أشكال تعبيرية جديدة تضاف لخاصية أنيموجي لمستخدمي هاتف آيفون إكس.

وخاصية أنيموجي هي أداة تعتمد على إجراء مسح لوجه المستخدم في أجهزة آيفون إكس لابتكار رسوم متحركة تعتمد على حركة وجه المستخدم.

كما يتضمن التحديث الجديد خاصية دردشة الأعمال التي تقول الشركة إنها تتيح للمستخدمين إمكانية التواصل مباشرة مع الشركات من داخل تطبيق الرسائل.

وكانت الشركة قد طرحت الخاصية أول مرة بصفة تجريبية مع نسخة نظام تشغيل 11.3، ولم تؤكد أبل بعد إذا كانت الخاصية ستكون مفعلة في بريطانيا.

كما ستطرح أبل خاصية السجل الصحي الجديدة، وتقول إنها ستتيح للمستخدمين تجميع بياناتهم الصحية من مؤسسات صحيةمشاركة في مكان واحد.