الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك يوقّعان اتفاقية تعاون لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة في المحتوى المحلي الصداقة ووحدة المصير السياسي تجمع “المحمدين”..والدولتان تتحولان إلى ”توأم متنامي” فروع صندوق التنمية المتنقلة تقدم الخدمات لأصحاب العمل والباحثين عنه بمواقعهم تركيا تكشف عن خطأ غريب وراء حادث “قطار الموت” وزارة العدل : إصدار 2697 حكماً تجارياً في شهر .. بارتفاع 73% وزارة العمل : قصر العمل في 41 نشاطاً ومهنةً في القطاع السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة بالمدينة المنورة على السعوديين والسعوديات مدير مكتب تعليم املج يتفقد سير الاختبارات بمدارس المحافظة مرور الدلم يكثف نشاطه المروري خلال فترة الاختبارات الدراسية منتدى الرياض الاقتصادي: 86 مليار ريال تكلفة التدهور البيئي وهدر 30% من الغذاء رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.. ومتمسكون بالتزاماتنا تجاه تركيا سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض.. بعد غد الثلاثاء ثلاثي الشر.. صورة تجمع وزراء خارجية قطر وإيران وتركيا بمنتدى الدوحة

“آبل”: كافة منشآتنا أصبحت تعمل بالطاقة النظيفة

“آبل”: كافة منشآتنا أصبحت تعمل بالطاقة النظيفة

كشفت شركة “آبل” عن إنجاز بيئي هو الأول من نوعه في عالم الأعمال، وذلك باعتمادها الكامل على الطاقة المتجددة في تشغيل منشآتها الصناعية والإدارية.

ونوهت الشركة الأمريكية إلى أن كافة مكاتبها ومراكز بيعها أصبحت اليوم مدارة بطاقة الرياح والشمس، وليس فقط منشآتها الصناعية. كما اعتمدت “آبل” هذه السياسة الخضراء في أكثر من 43 دولة حول العالم.

وبالإضافة إلى “آبل”، تعد كل من شركتي “Wal-Mart” و”Alphabet Inc” من أكبر مشتري معدات توليد الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة، مما عزز بدوره تنمية كل من قطاعي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

مزرعة لتوليد طاقة الرياح في ولاية كاليفورنيا

وباتت تكلفة توليد الطاقة المتجددة في انخفاض مستمر، وذلك نتيجة التقدم التكنولوجي وزيادة الطلب العالمي عليها. وبالتالي تشجيع المزيد من الشركات لحذي حذو “آبل” بالاعتماد على الطاقة الخضراء الصرفة.

أما بالنسبة للمولدات التي تشغل منشآت الشركة، فتتنوع بين مزارع كبيرة للرياح وأخرى لألواح الطاقة الشمسية، يقع أكبرها في الولايات المتحدة واليابان وسنغافورة.